أخبارنا

اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا مقاومة لجميع اللقاحات وأشد فتكا

 


يواجه العالم تحديا جديدا فيما يتعلق بفيروس كورونا، حيث اكتشف علماء في الولايات المتحدة تحورا جديدا للفيروس بدرجة تجعل السلالة الجديدة أشد فتكا، حيث تقاوم جميع اللقاحات الموجودة. 

وقال  الدكتور "إريك فيجل دينج" أن التقرير الذي أعده علماء في جامعة كاليفورنيا بسان فرانسيسكو (UCSF) يشير إلى أن هناك مجموعة من الطفرات حدثت في الولاية تجعل سلالة كاليفورنيا "متغيرًا مثيرًا للقلق" مثل تلك الموجودة في جنوب إفريقيا والبرازيل والمملكة المتحدة.

وقد حذر "دينج" من انتشار وباءين مختلفين لـ Covid-19 في وقت واحد، قائلا: "يعتقد كثيرون مع انخفاض الحالات أن الوباء قد انتهى تقريبًا، لكن الحقيقة هي أن هناك الآن نوعان مختلفان من Covid-19 (SARS-CoV-2): الأوبئة تتباعد"، وذلك بحسب ما  نشرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

وأوضح: "السلالة القديمة تتضاءل، بينما تهيمن السلالة المعدية # B117 ستنتشر بشدة قريبا"، وحلل الباحثون عينات من أكثر من 2000 عينة تم جمعها من مرضى في كاليفورنيا بين سبتمبر 2020 ويناير 2021، وتشير نتائجهم إلى أن المتغير الجديد أكثر قابلية للانتقال بين 19٪ و 24٪.

وذكر د. تشارلز تشيو ، الباحث في الأمراض المعدية والطبيب في جامعة كاليفورنيا بسان فرانسيسكو ، إن هذا البديل الجديد ، المسمى B.1.427 / B.1.429 من قبل الباحثين ، من المحتمل أن يكون مسؤولًا عن 90٪ من الإصابات بالولاية بحلول نهاية شهر مارس المقبل، مضيفا أن التحليل المبكر يشير إلى أن B.1.427 / B.1.429 قد يكون أيضًا أكثر فتكًا من السلالات الأخرى.

ليست هناك تعليقات